‏ورشة تنزيل دليل الخدمات الإدارية الأكثر تداولا لجماعة تارودانت

المجلس الجماعي 1
الأحد 27 أكتوبر 2019 - 11:39

في إطار مشروع جماعة مواطنة المنجز من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية ووكالة التعاون الألماني، نظمت يوم الخميس 24 أكتوبر 2019 بالخزانة البلدية، ورشة تنزيل دليل الخدمات الإدارية الأكثر تداولا لجماعة تارودانت.
وقد حضر هذه الورشة السيد اسماعيل الحريري رئيس المجلس الجماعي لتارودانت والسيد رشيد فنان كاتب المجلس والمكلف بالإعلام بالجماعة، وكذا رؤساء المصالح الجماعية وموظفي وأطر الجماعة، الورشة ثم تأطيرها من طرف فريق وكالة التعاون الالماني.
ويتميز هذا الدليل بكونه وثيقة مرجعية من إعداد أطر وموظفي جماعة تارودانت بتأطير ومواكبة من فريق وكالة التعاون الألماني ويضم 31 مسطرة تضم مجالات الحالة المدنية، التعمير، الممتلكات، المكتب الصحي، والرخص الاقتصادية.
وتعتبر هذه التجربة نموذجية على المستوى الوطني حيث تعتبر جماعة تارودانت واحدة من 4جماعات على المستوى الوطني التي أنجزت نفس دليل بدعم وكالة التعاون الألماني.
ويأتي هذا الدليل تماشيا مع التوجهات الملكية السامية لتحسين علاقة الإدارة بالمواطن وكذا على المبادئ الدستورية والتي تنص على المساواة في الولوج للخدمات العمومية واستمرارية المرفق العام وتحسين الاستقبال.