‏مناقشة الدخول المدرسي والجامعي برسم سنة 2019/2020

المجلس الجماعي 1
الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:03

عرفت دورة أكتوبر لهذه السنة المنعقدة مساء يوم الإثنين 07 أكتوبر 2019 بقاعة الاجتماعات بالجماعة ،في جلستها الأولى من هذه الدورة، مناقشة النقطة المطروحة في جدول الأعمال وهي الدخول المدرسي والجامعي برسم سنة 2019/2020.
الجلسة التي حضرها كل من السيد سيدي صيلي مدير المديرية الإقليمية للتربية والتكوين والسيد عبد العزيز أيت طالب الكاتب العام للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت و السيد عز الدين جوليد نائب عميد كلية الشريعة و السيد سعيد غفران رئيس مصلحة التخطيط بالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين و السيد الحبيب الدرقاوي عن كلية الشريعة تارودانت تقدم فيها مسؤولو هذه المؤسسات بعروض مفصلة حول معطيات استقبال المؤسسات الابتدائية و الثانوية للتلاميذ هذه السنة وكذا المؤسسات الجامعية في كل من الكلية المتعددة التخصصات و كلية الشريعة.
وتحدث الحضور وناقش الإشكالات المرتبطة بالعرض المدرسي وتحدث المدير الإقليمي للتربية الوطنية عن مؤسسات جديدة ستعرفها جماعة تارودانت و أيضا عملية تهيئة داخليات الثانويات لحل إشكال الهذر المدرسي.
كما تطرق مسؤولو الكليات إلي أهمية إحداث إقامة جامعية لتحسين ظروف الاستقبال في أفق فتح كلية للشريعة والقانون جديدة بمنطقة لسطاح ستستوعب جميع طلبة هذا التخصص.