‏انطلاق أشغال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر أكتوبر 2019

المجلس الجماعي 1
الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 12:12

انطلقت مساء يوم الإثنين 07 أكتوبر 2019 بقاعة الاجتماعات بالجماعة ، أشغال الجلسة الأولى للدورة للدورة العادية لشهر أكتوبر 2019، و التي سبق للمجلس أن دعا لانعقادها طبقا لمقتضيات الظهير الشريف 1.15.85 في 20 رمضان 1436 هـ ( 7 يوليوز 2015) بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات .
ترأس هذه الجلسة السيد إسماعيل الحريري رئيس المجلس الجماعي لتارودانت بحضور كل من السيد عبد الكبير الشرقي ممثل السلطة المحلية و السيد عبد القادر صابر مدير المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والسيد سيدي صيلي مدير المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والسيد عبد العزيز أيت طالب الكاتب العام للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت و السيد عز الدين جوليد نائب عميد كلية الشريعة و السيد سعيد غفران رئيس مصلحة التخطيط بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية و السيد الحبيب الدرقاوي عن كلية الشريعة تارودانت و السادة أعضاء المجلس و مدير المصالح الجماعية و موظفي الجماعة ، بالإضافة إلى حضور كل من ممثلي بعض المنابر الإعلامية و ممثلي المجتمع المدني .
حيث إفتتح السيد الرئيس الجلسة الأولى بكلمة ترحيبية رحب من خلالها بالحضور الكرام و شكرهم على تلبية الدعوة تم تلى جدول الأعمال و بعد أن صادق المجلس على تعديل ترتيب النقاط، أعلن عن انطلاق أشغال الجلسة .
وقد عرفت أشغال الجلسة الأولى بعد دراسة و مناقشة جميع النقطة المطروحة في جدول الأعمال، تمت المصادقة على النقط التالية:
• المصادقة بالإجماع على الاحتفال بالأعياد الدينية و الوطنية.
• المصادقة بالإجماع على تعديل ملحق اتفاقية شراكة بشأن إتمام بناء و تجهيز قاعة مغطاة للرياضات بمدينة تارودانت.
• المصادقة على تأجيل مشروع اتفاقية شراكة من أجل ترميم سور مدينة تارودانت إلى الجلسة الموالية.
• المصادقة بالإجماع على الدخول المدرسي 2019-2020.
• المصادقة بالإجماع على انتخاب منتدبي جماعة تارودانت في مجموعة الجماعات الترابية ” المحافظة على البيئة” التابعة لإقليم تارودانت.
 السيد محمد أمهرسي
 السيد إبراهيم الفقير
 السيد عبد الرحيم كشول
• المصادقة بالإجماع على فسخ اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت وجمعية شباب التنمية للأعمال الاجتماعية والثقافية والرياضية البورة لتدبير حافلة النقل المدرسي المقتناة في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري.
• المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تدبير وتسيير حافلة النقل المدرسي بحي البورة بين جماعة تارودانت وجمعية النصر.
• المصادقة بالإجماع على تعديل المقرر المتعلق بتخصيص بقعة أرضية لفائدة وزارة الصحة .