‏الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر أكتوبر 2019

المجلس الجماعي 1
الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 11:53

عقد المجلس الجماعي لتارودانت یوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 بقاعة الاجتماعات بالجماعة، الجلسة الثانية في إطار دورته العادیة لشھرأكتوبر2019، برئاسة السید إسماعيل الحريري رئیس المجلس الجماعي لتارودانت وبحضور السيد والسيد عبد القادر صابر مدير المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والسادة النواب و مستشاري المجلس و مدير المصالح الجماعية وبعض موظفي وأطر الجماعة بالإضافة إلى حضور ممثلي المنابر الإعلامية و ممثلي فعاليات المجتمع المدني.
إستھلت أشغال هذه الجلسة بكلمة افتتاحية للسيد الرئيس حيث رحب من خلالها بالسادة الحاضرين، ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على والدة الدكتور جمال بوراس مستشار جماعي بالجماعة ، ليذكر إياهم بالنقط المدرجة بجدول الأعمال.
بعد ذلك افتتح باب مناقشة جميع النقط المطروحة في جدول أعمال هذه الجلسة، و بعد التداول و الدراسة، فقد تمت المصادقة على النقط التالية:
7. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة من أجل ترميم سور مدينة تارودانت.
9. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت و جمعية المغرب الأخضر للتنمية البيئية و الثقافية و الرياضية و الأعمال الاجتماعية.
10.المصادقة بالإجماع على عقد شراكة بين جماعة تارودانت وجمعية أطلس للرياضة و الثقافة و الأعمال الاجتماعية بتارودانت من أجل إنجاز مشروع تدوير النفايات المنزلية في إطار برنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
11. المصادقة بالإجماع على مشروع دفتر التحملات الخاص بالاستغلال المؤقت لمطرح النفايات الصلبة من أجل الفرز.
12. المصادقة بالإجماع على تأجيل تسوية وضعية مستغلي سوق بيع الخضر والفواكه بسطاح المدينة.
13. المصادقة بالإجماع على تسوية وضعية مستغلي بعض الأراضي بسطاح المدينة.
14. المصادقة بالإجماع على تفويت بقعة أرضية لفائدة شركة “ECOLOBLEUE ” لإنشاء مصنع لإنتاج الماء.
15. المصادقة بالإجماع على تفويت بقعة أرضية لفائدة شركة “Sté COMPUS SCIENCE DE SANTE Sarl” لإنشاء مؤسسة لتكوين أطر شبه طبية.
16. المصادقة بالإجماع على اقتناء أراضي لفائدة الجماعة.