‏أشغال الجلسة الفريدة للدورة الاستثنائية لشهر يناير 2021

المجلس الجماعي 1
الإثنين 03 مايو 2021 - 13:45

احتضنت قاعة الاجتماعات بجماعة تارودانت مساء یوم الجمعة 15يناير 2021 أشغال الدورة الإستثنائية ليناير 2021 والتي ترأسها السيد إسماعيل الحريري، رئيس المجلس الجماعي لتارودانت وبحضور كل من السيد بيروك التيجاني قائد رئيس الملحقة الإدارية الرابعة و السيدات والسادة أعضاء المجلس و موظفي وأطر الجماعة.

وقد أستھلت أشغال هذه الدورة بكلمة افتتاحية للسيد الرئيس ذكر فيها بالسياق التي تأتي فيه هذه الدورة الإستثنائية والتي تهم ملائمة القرار الجبائي الجماعي مع القانون رقم 07.20 الصادر بتاريخ 31 دجنبر 2020 والرامي الى تغيير وتتميم القانون رقم 47.06 المتعلق بجبايات الجماعات المحلية.
وقبل انطلاق أشغال الجلسة تمت قراءة سورة الفاتحة ترحما على من وافتهم المنية مؤخرا، كما ذكر الرئيس بالنقاط المدرجة بجدول الأعمال هذه الجلسة.
بعد ذلك افتتح باب مناقشة جميع النقط المطروحة في جدول أعمال هذه الجلسة، وبعد الدراسة والمناقشة فقد تمت المصادقة على النقط التالية:
1. المصادقة بالأغلبية المطلقة على إغلاق الحساب الخصوصي “للمبادرة المحلية للتنمية البشرية “.
2. المصادقة بالإجماع على ملاءمة القرار الجبائي الجماعي مع القانون رقم 07.20 الصادر بتاريخ 31 دجنبر 2020 والرامي إلى تغيير وتتميم القانون رقم 47.06 المتعلق بجبايات الجماعات المحلية.
3. المصادقة بالإجماع على تعديل الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص باقتناء عقار من أرض الجموع لتسوية وضعية تجزئة التضامن بسطاح المدينة.
4. المصادقة بالإجماع على تعديل وتحييـن كناش التحملات الخاص بتدبير مرفق نقل الأموات بمدينة تارودانت.
5. المصادقة بالإجماع على تعديل وتحييـن كناش التحملات الخاص بتدبير مرفق نقل المرضى والجرحى.
6. المصادقة بالإجماع على تعديل و تحيين اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت و:
‌أ. اتحاد الشبيبة الرياضية لتارودانت فرع كرة القدم.
‌ب. جمعية أمجاد تارودانت للكرة النسوية.
‌ج. اتحاد النادي الروداني لكرة اليد.
‌د. الجمعية الرياضية لكرة السلة.
‌ه. جمعية أمال تارودانت للكرة الطائرة.
فيما تم تأجيل النقطة المتعلقة بدراسة مشروع التحويلات في بعض فصول الميزانية إلى دورة فبراير المقبلة.