لقاء مع وفد عن جمعية تمدولت

المجلس الجماعي 1
الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 12:43
استقبل السيد محمد امهرسي النائب الاول لرئيس جماعة تارودانت مرفوقا بباقي السيدات و السادة النواب و المستشارون يوم 23/11/2021 بمكتب الرئاسة، وفد عن جمعية تمدولت و ذلك بحضورالسيد مدير المصالح و السيد رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية و الثقافية و الرياضية .
و قد قامت الجمعية بعرض مشروعها “مختبر المواطنة على المجلس الحالي لجماعة تارودانت : منصات جديدة لتعزيز المشاركة المدنية – السياسية للشباب و النساء و الأشخاص في وضعية إعاقة” و الذي تدعمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID .
و يهدف المشروع إلى تعزيز المشاركة المدنية- السياسية من خلال توسيع فضاء النقاش العمومي و تعزيز مشاركة المواطنات و المواطنين في تحديد و تشخيص و مناقشة احتياجاتهم و إعداد و تنفيذ و تقييم السياسات العمومية المحلية من خلال فضاءات عمومية تعزز علاقات التواصل بين المجتمع المدني و المؤسسات المنتخبة، و يستهدف المشروع نشطاء المجتمع المدني و خاصة الشباب و النساء و الأشخاص في وضعية إعاقة و أعضاء المجالس المنتخبة في 23 جماعة ترابية في ثلاث جهات رئيسية هي سوس ماسة و درعة تافيلالت و كلميم واد نون.
و في نفس الإطار، تم تنظيم لقاء تنسيقي للتعريف بالمشروع مساء نفس اليوم بالخزانة البلدية بحضور فعاليات المجتمع المدني و ممثلين عن الجماعة.