فعاليات المهرجان الرياضي والفني درفت في نسخته الاولى

المجلس الجماعي 1
الأحد 09 ديسمبر 2018 - 22:22

نظمت جمعية الرسالة للبيئة والتنمية بشراكة مع جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية والسلامة الطرقية والمجلس الاقليمي لتارودانت و المجلس الجماعي لتارودانت و التعاونية الفلاحية كوباك و حدائق هوارة وشركة غرين بلوس والوكالة المتحدة للاستثمار، مهرجان دريفت تارودانت الرياضي والفني الدورة الرابعة وتحت شعار” الرياضة والفن قاطرة للتنمية والحضارة” الحدث الذي ينظم تحت إشراف عامل صاحب الجلالة على عمالة اقليم تارودانت.
بدات فعاليات المهرجان بعقد اللجنة المنظمة ندوة صحفية في قاعة الافراح مربح تارودانت ،يوم 08/12/ 2018 على الساعة الثانية ونصف بغرض تسليط الضوء على برنامج الدورة الاولى من المهرجان، الندوة كانت من تسيير السيد عادل بلكحل الناطق الرسمي للجمعية الملكية للدريفت بالمغرب ،وبحضور كل من السيد محمد امين ممثل التعاونية الفلاحية كوباك والسيد النايت رئيس جمعية اتحاد تارودانت و السيدة هند ابا تراب البطلة المغربية في الرياضات الميكانيكة و السيد نايت محمد عبد الالاه مدير المهرجان و البطل المغربي في رياضة الدريفت السيد عبد الرحمان منصور والبطل العماني السيد محمود سالم سعيد شلبي والمغني المغربي زكرياء القاديري . وقد تم خلال الندوة شكر اللجنة المنظمة للمهرجان عامل صاحب الجلالة على الاقليم المجلس الاقليمي لتارودانت والمجلس الجماعي لتارودانت وكل المساهمين في دعم المهرجان الذي تاتي من بين اهدافه التعريف بالمنطقة سياحيا وكذلك خلق دينامية رياضية بالمنطقة وخصوصا في رياضة الدريفت كما اجابت اللجنة على جميع اسئلة الصحافين وممثلي المنابر الاعلاميةوبعد ذلك تم تقديم حصيلة الإعدادات التي اشتغلت عليها ادارة المهرجان وعن اخر المستجدات و المشاركين و الضيوف دون ان تغفل هذه الاخيرة عن شكر الشركات المدعم وفي مقدمتها شركة كوباك و حدائق هوارة وغرين بلوس وكذال المنابر الاعلامية المحلية على مجهوداتها من اجل انجاح هذه التظاهرة .
بعد الندوة الصحفية مباشرة كان للجمهور الروداني موعد مع الاستعراض الخاص بالرياضة الحضارية درفت، تحت اشراف السيد الحسين امزال عامل اقليم تارودانت و بحضور كل من السيد جبري محمد نائب رئيس المجلس الاقليمي لتارودانت و السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت بالإضافة إلى حضور وفد ضم السادة النواب البرلمانيين و منتخبين ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم وشخصيات مدنية وعسكرية و ممثلي المنابر الإعلامية المحلية و الجهوية و الوطنية والمجتمع المدني . و تميزة هذه الدورة بحضور دولة عمان الشقيقة ممثلة بالبطل محمود شلبي كضيفة شرف الدورة الاولى. وعند نهاية العروض المثيرة والتي لاقت اعجاب الجمهور الروداني قدم السيد الحسين امزال مجموعة من التجهيزات الرياضية والدرجات لجمعية الدرجات . كما تم تكريم وتتويج الابطال المغاربة في رياضة الدفت .
وفي الفترة المسائية كان الساكنة الرودانية مع السهرة الختامية التي احياتها فرقة الدقة الرودانية ، فرقة احواش والمغني سعيد مسكر و زكرياء الغافولي و زكرياء القاديري ومجموعة امدياز وميزان هوارة ومجموعة اودادن.