جماعة تارودانت تطلق اشغال إعداد دليل مساطر

المجلس الجماعي 1
الإثنين 14 يناير 2019 - 18:01

انطلق صباح يومه الاثنين 14 يناير 2019 بقاعة الاجتماعات بالجماعة ، الانطلاقة الرسمية لمشروع اعداد دليل مساطر خاص بالجماعة موجه للمواطنين المرتفقين .

و يندرج هذا مشروع في إطار تحسين خدمات الجماعة و مشروع تدبير القرب “جماعة مواطنة” الذي يتم بشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ و المديرية العامة للجماعات المحلية. 

و في كلمته الافتتاحية نوه السيد إسماعيل الحريري رئيس الجماعة الترابية لتارودانت بالمجهودات التي يبذلها الموظفون والموظفات كل من موقعه و أكد على أن عملية اعداد دليل المساطر ستسهل على الموظف وايضا على المواطن اسداء الخدمة في وقت وجيز .

وقال ان الجماعة المواطنة هي التي تستجيب لمتطلبات المواطنين دون اتعابهم و في وقت معقول حسب نوع الخدمة . و اشاذ بالتعاون المستمر مع وكالة التعاون الالماني التي اعطت الشراكة معها نتائج ايجابية على مستويات عدة . 

وفي كلمة باسم التعاون الالماني تقدمت السيدة ليندا وانكلن المسؤولة عن المشروع بذكر سياق هذه العملية الذي يندرج في اطار تنزيل برنامج عمل متفق عليه بين الجماعة ووكالة التعاون الالماني ومديرية الجماعات المحلية . وذكرت بأهمية هذا الدليل الذي ستتم صياغته بشكل مبسط وميسر للمواطن والموظف على السواء .

و تقدم ممثل مكتب الدراسات المكلف بانجاز المشروع بورقة تفصيلة بين من خلال اهداف ومحاور عملية الاعداد والتي لخصها في الرفع من فعالية أداء الجماعة الترابية و تعزيز ثقة المواطن لدى الجماعةو جعل مشروع الجماعة إحدى التجارب النموذجية بالاضافة الى ترسيخ نمط جديد للعمل يحدد التزامات الجماعات الترابية.

و سيعرف المشروع انجاز وثيقتين :
– الأولى : موجهة للمواطنين لشرح المساطر الإدارية .
– الثانية : دليل للمساطر موجه للموظفين لمساعدتهم في أداء مهامهم.

و سيعرف البرنامج تنظيم لقاءات فردية مع مختلف المصالح و المكاتب بالإضافة إلى تكوين لفائدة الأطر الجماعية.
وقد أطر اللقاء الى جانب الرئيس مدير المصالح الجماعية السيد نور الدين الورغي وكاتب المجلس السيد رشيد فنان بحضور موظفي وموظفات الجماعة المعنيون بالمشروع وفريق العمل المشرف المصاحب لعملية الاعداد.