انطلاق أشغال الجلسة الأولـى للدورة العادية لشهر فبراير 2022

المجلس الجماعي 1
الجمعة 04 فبراير 2022 - 10:34
ترأس السيد عبداللطيف وهبي ، رئيس المجلس الجماعي لتارودانت صباح يوم الجمعة 04 فبراير 2022 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بالجماعة، أشغال الجلسة الأولـى للدورة العادية لشهر فبراير 2022، والتي سبق للمجلس أن دعا لانعقادها طبقا لمقتضيات الظهير الشريف 1.15.85 في 20 رمضان 1436 هـ ( 7 يوليوز 2015) بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات بحضور السيد خليد بلمودن ، باشا مدينة تارودانت و السيدة لمياء تيجان ، القائدة رئيس الملحقة الإدارية الثانية، و السيد التيجاني بيروك رئيس الملحقة الإدارية الرابعة و السيدات و السادة أعضاء المجلس والسيد نور الدين الورغي مدير، المصالح الجماعية و رؤساء أقسام و مصالح وأطر و موظفي الجماعة و مجموعة من المنابر الإعلامية المعتمدة و تلة من الفاعلين المهتمين بالشأن المحلي .
و قد افتتح السيد عبد اللطيف وهبي، رئيس المجلس الجماعي لتارودانت أشغال الجلسة بكلمة رحب من خلالها بالحضور الكرام و شكرهم على تلبية الدعوة، و في إطار إحاطة المجلس بنشاط الرئيس بين الدورتين طبقا لمقتضيات المادة 106 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات و المادة 17 من النظام الداخلي لمجلس جماعة تارودانت، ذكر بمجموعة من المشاريع و الملفات التي يشرف عليها و يجري اتصالات بخصوصها مع الوزراء و المسؤولين المعنيين و التي تصب في تنمية مدينة تارودانت منها : انجاز دراسة حول تأهيل مدينة تارودانت، إنشاء شركة التنمية المحلية، انجاز محطة تصفية المياه العادمة، بناء الحي الجامعي، بناء مركز جهوي للرياضات، انشاء مركز تكوين التقينين في الأبحاث المعدنية، تثنية قنطرة الواد الوعر، إنشاء قنطرة على مستوى ولاد بنونة،…. ، كما شدد أيضا على ضرورة تحرير الملك العمومي من الباعة المتجولين موازاة مع وضع البدائل من خلال إنشاء أسواق القرب.
تم تلا جدول الأعمال و أعلن انطلاق أشغال الجلسة التي عرفت دراسة و مناقشة النقط المدرجة في جدول الأعمال الخاصة بالجلسة الأولى كما يلي :
-المصادقة بالإجماع على إضافة أعضاء للجن الدائمة.
-المصادقة بالإجماع على تشكيل اللجنة المكلفة بالتعاون والشراكات و السياحة للمجلس.
-المصادقة بالأغلبية على انتخاب رئيس اللجنة المكلفة بالتعاون والشراكات والسياحة وبالإجماع على نائبته.
– المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية لتارودانت والمفوض القضائي.
– المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية لتارودانت و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار من أجل إحداث الحي الجامعي.
– المصادقة بالأغلبية على تحيين كنانيش التحملات الخاصة بالاحتلال المؤقت للمرافق الجماعية التالية:
*محطة وقوف السيارات و الدراجات النارية والعادية.
*سوق البهائم.
*سوق الخضر والفواكه.
*المراحيض العمومية.
– المصادقة بالأغلبية على استغلال المؤقت للملك العمومي الجماعي لنصب اللوحات الإشهارية عن طريق مسطرة طلب العروض المفتوح و على دفتر التحملات المعد لهذا الغرض.
– المصادقة بالأغلبية على مشروع كناش التحملات الخاص ببيع المحجوزات من سيارات ودراجات نارية وهوائية لم يتم سحبها في الآجال القانونية و كمية أخرى من المتلاشيات المختلفة المستغنى عنها والمدرجة ضمن ممتلكات جماعة تارودانت.
و تم تأجيل النقط التالية إلى دورة لاحقة :
-الدراسة والمصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص باقتناء بقعة أرضية من أجل إحداث قصر للعدالة بسطاح المدينة.
-الدراسة والمصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص باقتناء بقعة أرضية من أجل بناء المركز الجهوي للأرشيف والحفظ لفائدة وزارة العدل بسطاح المدينة.
-الدراسة والمصادقة على :
*الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص باقتناء بقعة أرضية لفائدة جمعية الأعمال الإجتماعية كوباك من أجل إحداث مشروع نادي متعدد الاختصاصات.
*مشروع كناش التحملات المتعلق بإحداث مشروع نادي متعدد الاختصاصات لفائدة جمعية الأعمال الإجتماعية كوباك.