اللقاء التشاوري والتنسيقي حول المؤهلات التي تتوفر عليها للجماعات الترابية بالاقليم

المجلس الجماعي 1
الثلاثاء 08 فبراير 2022 - 10:55
حضر السيد محمد أمهرسي، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت اللقاء التشاوري الذي ترأسه السيد كريم اشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة يوم الثلاثاء 08 فبراير 2022 بمقر جماعة أولاد تايمة بحضور السادة رؤساء الجماعات وكذا مدير وكالة الحوص المائي لجهة سوس ماسة ورئيس وكالة تنفيذ المشاريع بالجهة.
و قد كان هذا اللقاء التشاوري و التنسيقي مناسبة للجماعات الترابية الحاضرة للمناقشة و تقاسم وجهات النظر حول الاشكاليات التي تعاني منها و حول المؤهلات التي تتوفر عليها و آفاق التنمية المنشودة.
من جهته، ذكر السيد محمد أمهرسي، خلال تدخله بعلاقات التعاون و الشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة خصوصا في إطار اتفاقيات شراكة تهم تأهيل سوق جنان الجامع و ترميم سور مدينة تارودانت. كما تطرق للمؤهلات التي تزخر بها مدينة تارودانت حيث تعتبر مدينة تاريخية و سلطانية ، تتميز بصناعة تقليدية أصيلة خصوصا في قطاع الجلود بالإضافة إلى دار الدباغ المتواجدة بالمدينة التي تم إعادة تأهيلها مؤخرا، كما أن الجماعة تتوفر على رصيد عقاري مهم بمنطقة لسطاح يمكن استثماره في انجاز مشاريع مهيكلة بشراكة مع الجهة كإحداث منطقة الأنشطة الصناعية، و مركز مندمج للمهن الملوثة ، هذا بالإضافة إلى مشروع رد الاعتبار للمدينة العتيقة لتارودانت.
و قد حضر أشغال هذا اللقاء ايضا السيد عبد العالي الحوس ، النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت،
السيد رشيد فنان، كاتب المجلس و السيدة نزهة أيت حبان، نائبة رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والصناعة التقليدية.