اجتماع مع جمعية تجار الخضر و الفواكه بنصف الجملة بسوق لاسطاح

المجلس الجماعي 1
الأربعاء 22 يوليو 2020 - 11:38

في إطار تتبع الصفقة الخاصة بــ ” أشغال تهيئة سوق باب الخميس بمدينة تارودانت”، و تماشيا مع النهج التشاركي الذي تبنته الجماعة ، عقد السيد اسماعيل الحريري، رئيس المجلس الجماعي لتارودانت يومه الثلاثاء 21 يوليوز 2020 بمقر الجماعة اجتماعا مع جمعية تجار الخضر و الفواكه بنصف الجملة، و قد حضر هذا الاجتماع السيدة الزهراء ذنبي ، نائبة الرئيس و السيد ابراهيم الفقير عن لجنة المرافق العمومية و الخدمات بالجماعة و السيدة للا الفضة التيجاني، مستشارة بالمجلس الجماعي، كما حضر السيد أحمد الشافور ، رئيس مصلحة الشؤون القانونية و الإدارية و الممتلكات و السيد عثمان بوندي عن مصلحة الشؤون التقنية.
و قد تم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى الأشغال التي سيعرفها سوق الجملة من تعبيد الممر الرئيسي و تبليط جنبات الطريق و تهيئة المداخل و المخارج و كذا تزويد السوق بالإنارة العمومية، كما تمت الإشارة إلى الأمور التنظيمية لتدبير السير و الجولان داخل المرفق و خارجه. و تأتي هذه الإصلاحات من أجل تجاوز الإشكالات التي يعرفها السوق و تجويد الخدمات المقدمة و تحسين ظروف اشتغال التجار و المهنيين.
كما وقف السيد الرئيس على سير الأشغال الجارية داخل سوق التقسيط للخضر و الفواكه و المتعلقة بالتبليط و التعبيد و الصرف الصحي، في أفق التغطية الشاملة للسوق بتنسيق مع الجمعيات المهنية.
و في نفس الإطار، تم التواصل من جديد مع جميع الجمعيات الممثلة داخل السوق من أجل توضيح الرؤية و تجاوز الإكراهات التي يعرفها السوق منذ سنوات و التحسيس بأهمية الإصلاحات التي تباشرها الجماعة داخل السوق في إطار صفقة تهيئة السوق المشار إليها.