أشغال الدورة الاستثنائية لشهر نونبر 2021‏

المجلس الجماعي 1
الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 12:36
انطلقت صباح يوم الثلاثاء 09 نونبر2021 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بالجماعة، أشغال الجلسة الفريدة للدورة الاستثنائية لشهر نونبر 2021، والتي سبق للمجلس أن دعا لانعقادها طبقا لمقتضيات الظهير الشريف 1.15.85 في 20 رمضان 1436 هـ ( 7 يوليوز 2015) بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات .
ترأس هذه الجلسة السيد محمد امهرسي النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت بحضور السيد بيروك التيجاني قائد رئيس الملحقة الإدارية الرابعة و السادة أعضاء المجلس والسيد مدير المصالح و واطر و موظفي الجماعة و مجموعة من المنابر الإعلامية المعتمدة .
حيث افتتح السيد محمد امهرسي النائب الأول للرئيس أشغال الجلسة بكلمة رحب من خلالها بالحضور الكرام و شكرهم على تلبية الدعوة، كما قام بتهنئة الحضور بمناسبة حلول الذكرى السادسة و الأربعون لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ومدى أهمية هذه الذكرى لكافة المغاربة تم تلى جدول الأعمال و أعلن انطلاق أشغال الجلسة.
وقد عرفت أشغال الجلسة الفريدة دراسة و مناقشة النقط المدرجة في جدول الاعمال وفق الشكل التالي :
المصادقة بالأغلبية على تشكيل كل من لجنة الشؤون الاجتماعية و الثقافية و الرياضية و الصناعة التقليدية ولجنة التعمير و إعداد التراب و البيئة.
وتم انتخاب كل من السيدة فاطمة الزهراء خلوفي والسيدة نزهة ايت حبان و السيدة عائشة تاغموت و السيد هشام امزراو و السيد عبد القادر هرماس اعضاء في لجنة الشؤون الاجتماعية و الثقافية والرياضية والصناعة التقليدية.
كما تم انتخاب كل من السيد رشيد وحيد و السيد شكيب أريج و السيد رشيد فنان و السيد شرف الدين اسقارو و السيد عبد الحق يسري أعضاء في لجنة التعمير و إعداد التراب و البيئة.
كما تمت المصادقة بالإجماع على تأجيل تشكيل لجنة الشراكات و السياحة للدورة الموالية.
وفي ما يخص النقطة المتعلقة بالمصادقة على انتخاب رؤساء اللجان الدائمة و نوابهم تم التصويت بالأغلبية على السيدة فاطمة الزهراء خلوفي رئيسة للجنة الشؤون الاجتماعية و الثقافية و الرياضية و الصناعة التقليدية و السيدة نزهة ايت حبان نائبة لها عن نفس اللجنة.
و على السيد رشيد وحيد رئيسا للجنة التعمير وإعداد التراب و البيئة و السيد شكيب أريج نائبا له عن نفس اللجنة.
المصادقة بالأغلبية على مشروع ميزانية التسيير برسم السنة المالية 2022 شق المداخيل و المصاريف.
المصادقة بالأغلبية على برمجة مشروع الفائض التقديري برسم السنة المالية2022.
انتخاب بالأغلبية السيدة الزهراء رحمون ممثلة للجماعة في اللجنة الإدارية التي تتولى بحث طلبات القيد في اللوائح الانتخابية العامة والسيد عبد العالي الحوس نائب لممثلة الجماعة عن نفس اللجنة .
انتخاب بالأغلبية السيد ابراهيم المدلاوي ممثل للجماعة في اللجنة الإدارية الدائمة المحلية للمساعدة الطبية.
انتخاب بالأغلبية كل من السيد محمد الحاتمي البونوني والسيدة سعاد ابلعيد و السيد هشام امزراو منتدبين لجماعة تارودانت في مجموعة الجماعات المحلية ” المحافظة على البيئة”.
المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بانجاز مشروع حماية حي اولاد بونونة من اخطار الفياضانات الواد الواعر باقليم تارودانت.
المصادقة بالإجماع على تعديل اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت و مجلس اقليم تارودانت و المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بتارودانت من اجل اقتناء تلقيح داء السعر.
المصادقة بالإجماع على الغاء الموقع المتعلق بإحداث محطة للتصفية.
المصادقة بالإجماع على الغاء المقرر المتعلق باقتناء بقعة أرضية للإحداث محطة للتصفية .
المصادقة بالإجماع على احداث موقع لمحطة التصفية بسطاح المدينة.
المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بترميم و تجهيز باب اولاد بونونة.
المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية لكرة القدم قصد بناء و تجهيز و تعشيب ملعب لكرة القدم.
المصادقة بالإجماع على تأجيل النقطة المتعلقة بالغاء اتفاقية شراكة من اجل تدبير و تسيير حافلة للنقل المدرسي بحي البورة بين جماعة تارودانت و جمعية النصر “بحي البورة”.
المصادقة بالإجماع على تأجيل مشروع اتفاقية شراكة من اجل تدبير و تسير حافلة النقل المدرسي بحي البورة بين جماعة تارودانت و جمعية الغزال للاعمال الاجتماعية و الثقافية و الرياضية و محو الأمية ” بحي البورة”.
المصادقة بالإجماع على تأجيل تعديل اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت و المجلس الاقليمي للسياحة .
لتختتم أشغال الدورة الاستثنائية لشهرنونبر 2021 برفع برقية ولاء و إخلاص مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.